المحلية

DW الالمانية : خلافات ايزيدية شبكية في سهل نينوى

الداعي نيوز : اشارت شبكة “DW” الاخبارية الالمانية، اليوم الاربعاء، الى وجود خلافات شبكية ايزيدية ادت الى ما وصفته بتمرد اللواء 30 من قوات الحشد الشعبي ، المتمركز في نينوى وبعشيقة، على السلطات العراقية.

وقالت الشبكة في تقرير لها ان اللواء 30، يرفض الانصياع للاوامر الحكومية باخلاء المنطقة التي يسيطر عليها، حيث “يتهم اللواء بالقيام بمخالفات عديدة لحقوق الانسان والضوابط العسكرية”.

وتابعت “بحسب عضو مجلس بعشيقة المحلي حسين زينال، فان افراد اللواء 30 هم ذوو سلوك غير منضبط، حيث انهم ليسوا جيشا منظما، وافرادهم غير مدربين، لا معرفة لديهم بحقوق الانسان، مما سبب وقوع جرائم قتل على ايديهم”.

واضافت “كذلك قال عضو المجلس المحلي في بعشيقة محمد شاكر، ان المنطقة امست محل صراع بين بقايا تنظيم داعش الارهابي واللواء 30، حيث يحجم اهالي المنطقة عن تسليم المتعاونين مع داعش الى السلطات، بسبب خوفهم من سيطرة اللواء، الامر الذي ما زال مستمرا، على الرغم من الاتفاقية التي عقدها اهالي المنطقة مع قائد اللواء، لانتخاب اخاه ابو جعفر الشبكي، نائبا في البرلمان، مقابل ايقاف افراده للمضايقات على سكان المنطقة”.

حكما وكشف الامين العام لفرع الحزب الشيوعي في بعشيقة ماجد حسن، عن “وجود مخاوف لدى سكان المنطقة الايزديين، من افراد الميليشيا المؤلفة في الغالب من مقاتلين شبك”، مشددا على “ضرورة ان يتسلم امن المنطقة، شرطة محلية من سكانها الايزيديين، منعا لمزيد من الاحتقان الديني بين الطرفين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق