المحلية

70 نائبا “مستقلا” يقدمون قائمة وزراء مرشحين لعلاوي

الداعي نيوز : كشف عضو مجلس النواب جمال كوجر، الخميس، عن قيام 70 نائبا بتهيئة قوائم لتقديمها لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي تضم شخصيات مستقلة تمتاز بالنزاهة والكفاءة من عموم محافظات العراق بضمنها اقليم كردستان، داعيا علاوي الى اللجوء للشارع والمرجعية لاختيار شخصيات كفوءة.

وقال جوكر إن “الكتل السياسية لم تستشعر حتى الان حجم المخاطر التي تنتظر البلد وتحمل المسؤولية تجاه ما يحصل لابنائه، اذ ان أعينهم لا تزال على مصالحهم السياسية الضيقة”.

واضاف كوجر ان “رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي بحاجة الى دعم خارج اطار الكتل السياسية، مقدماً نصيحة له باللجوء الى المرجعية والشارع، واختيار شخصيات نزيهة وكفوءة بعيداً عن المحاصصة وطرحها عبر وسائل الاعلام لإقامة الحجة على الكتل السياسية، فاللجوء الى الكتل واختيار شخصيات منها يتسبب له بمشكلات كبيرة مع الشارع”.

وأوضح كوجر أن “مجلس النواب يشهد تبلور شبه كتلة من الاحزاب المعارضة التي تدعم نوعا ما المتظاهرين، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء المكلف ليس لديه سوى المرجعية والشارع والوطنيين في مجلس النواب لتمرير تشكيلته الحكومية”، مشيرا إلى أن “نحو 70 نائباً هيؤوا قوائم لتقديمها لرئيس الوزراء المكلف تضم شخصيات مستقلة تمتاز بالنزاهة والكفاءة من عموم محافظات العراق بضمنها اقليم كردستان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق