المحلية

5 شركات دولية تتنافس لإنشاء مطار ديالى

الداعي نيوز : كشف النائب عن محافظة ديالى، عبد الخالق مدحت العزاوي، الاثنين (30 أيلول 2019)، عن تنافس 5 شركات دولية لإنشاء مطار ديالى بعد موافقة وزارة النقل على احيائه.

وقال العزاوي ، إن “مشروع انشاء مطار ديالى الدولي في أطراف ناحية المنصورية (45كم شرق بعقوبة)، تتنافس على انشاءه 5 شركات عربية واجنبية لإعادة احيائه”.

وأضاف أن “وزارة النقل وافقت على إعادة انشاء المطار من اجل ان يتحول إلى داعم قوي لمطار بغداد الدولي من ناحية امتصاص الزخم لنقل المسافرين او الشحن الجوي باعتباره الاقرب له”.

وكان عضو مجلس محافظة ديالى، كريم الجبوري، كشف الأربعاء (25 أيلول 2019)، عن السبب الذي يقف وراء عدم أنشاء مطار ديالى الدولي.

وقال الجبوري ، إن “تحويل مطار المنصورية العسكري (45كم شرق بعقوبة) إلى مطار دولي يدور في حلقة فارغة منذ 8 سنوات متتالية”، مبينا أن “كل الوعود التي أطلقت من قبل الجهات المختصة لإنشاء المطار ما تزال حبر على ورق”.

وأضاف، أن “ما يحدث يدل على وجود فيتو لمنع ولادة مطار ديالى الدولي الذي يتميز بموقع ستراتيجي سيكون داعما لمطار بغداد الدولي من ناحية الشحن ونقل المسافرين، باعتباره أقرب مطار الى العاصمة”، مشيرا إلى أن “مطار المنصورية العسكري يتميز بكونه ما زال يحتفظ بالبنى التحتية الخاصة بالمدرج”.

ويعد مطار المنصورية من المطارات العسكرية الكبيرة في ديالى، الذي انشأ في عقد الثمانيات من القرن الماضي خلال الحرب مع إيران لإقلاع الطائرات المقاتلة، وهو يمتد على مساحة كبيرة تبلغ مئات الدونمات وقد تعرض الى اضرار في منشآته بعد 2003.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق