المحلية

400 حالة “طلاق” تسجلها محاكم ديالى في شهرين فقط

الداعي نيوز / ديالى

كشف مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، الثلاثاء (03 آذار، 2020) عن إحصائية جديدة لما وصفها بـ”حمى الطلاق”، خلال شهرين، فيما اكد بان المجتمع يواجه اخطر ازمة.

وذكر مدير مكتب حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي ان “أكثر من 400 حالة طلاق سُجِلَت في المحاكم المختصة في عموم أقضية ديالى خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الجاري”.

واردف مهدي، ان “3 عوامل رئيسية تتحكم في اغلب حالات الطلاق، وهي الوضع الاقتصادي، والمشاكل المستجدة الناجمة عن ثورة الاتصالات ومنصات التواصل، بالاضافة الى الزواج المبكر”، لافتا الى ان “جزءا ليس بقليل من حالات الطلاق تتم لزيجات لم تدم سوى اقل من عام”.

واشار مدير مكتب حقوق الانسان الى ان “ملف الطلاق وارتفاع معدلاته بدء يثير قلقا حقيقيا لدى الرأي العام في ديالى، خاصة بعدما بلغت ارقاما مرعبة في السنوات الماضية، تجاوزت في بعضها حاجز الـ4 آلاف حالة”، لافتا الى ان “ما يحدث هو ازمة خطيرة تواجه المجتمع وتستدعي تشكيل لجنة عليا في البلاد لدراستها ووضع حلول تسهم في خفض الارقام المرعبة”.

وتشهد ديالى ارتفاع مطرد في حالات الطلاق خاصة في السنوات الأخيرة، لتصل الى ارقام عالية جدا لم تسجل من قبل، خاصة وانها تجاوزت في العام الماضي حاجز الـ4 آلاف حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق