المحلية

4 مدن عراقية في صدارة قائمة جحيم تموز

الداعي نيوز / متابعة

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع في عموم العراق، فيما سجلت محافظات المثنى والنجف وبابل والديوانية أعلى المعدلات على مستوى العالم.  

وأكد المتنبئ الجوي حسين الأسدي في توضيح تابعه ” الداعي نيوز ” ، “ان الأجواء الحارة ستستمر في جميع المناطق وارتفاع في معدلات الرطوبة النسبية في مناطق الجنوب خلال الأيام القادمة، لتتحول الرياح مؤقتاً إلى شمالية غربية خلال يوم الاثنين ثم تعود الرياح الجنوبية الشرقية والمتقلبة الاتجاه اعتبارا من مساء الثلاثاء”.  

وأضاف الأسدي “يستمر تواجد السحب على بعض المناطق خلال الايام القادمة وربما تصاحبها زخات امطار رعدية على بعض المناطق وهي فرصة ضعيفة عموما”.

وبشأن درجات الحرارة أشار الراصد الجوي إلى “ارتفاع كبير في درجات الحرارة تتجاوز 50° درجة مئوية في مناطق عديدة  من مناطق جنوب البلاد وتصل إلى 50° في المناطق الوسطى وبشكل أقل في باقي المناطق بدأ من الأحد وتستمر عدة أيام “. 

على صعيد متصل سجلت أربع محافظات عراقية أعلى درجات الحرارة على مستوى العالم.  

وبحسب مصادر جوية ” فان مدن الحلة والنجف والديوانية والسماوة في العراق سجلت اعلى درجات حرارة في العالم، حيث وصلت إلى 50 درجة مئوية”.  

وأضافت المصادر إلى أن “ابرد مدينة الاًن في الوطن العربي هي مدينة صنعاء عاصمة اليمن، حيث ان درجة الحرارة فيها تصل الى 23 درجة مئوية مع تساقط بعض الأمطار”.  

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق