رياضية

1.9 مليار يورو.. هذه أبرز صفقات سوق الانتقالات

الداعي نيوز : دخلت سوق الانتقالات الصيفية مرحلة جديدة مع بداية يوليو/تموز الجاري، وشهدت السوق الإعلان عن العديد من الصفقات التي وصلت قيمتها الإجمالية حتى الآن إلى 1.9 مليار يورو.

وبدأت سوق الانتقالات في وقت سابق في الدوريات الخمسة الكبرى في إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، وشهدت حتى الآن أكثر من 240 صفقة، بقيمة قدرت بـ1.9 مليار يورو.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن 57 لاعبا وقعوا عقودا جديدة في إسبانيا، بعد صفقات وصلت قيمتها لنحو سبعمئة مليون يورو، كان أبرزها صفقة انتقال البلجيكي إيدن هازارد من تشلسي إلى ريال مدريد مقابل نحو مئة مليون يورو.

وفي ألمانيا، سجلت سوق الانتقالات نحو ثلاثين صفقة فقط، بقيمة قاربت أربعمئة مليون يورو، كان أبرزها تعاقد بايرن ميونيخ مع المدافع الفرنسي ثيو هيرنانديز، وعودة ماتس هوميلز من بايرن إلى بوروسيا دورتموند.

وشهدت إيطاليا توقيع صفقات بنحو 360 مليون يورو، كان أبرزها انتقال المدافع اليوناني كوستاس مانولاس من روما إلى نابولي مقابل نحو 36 مليون يورو.

ورغم أن سوق الانتقالات انطلقت مبكرا في إنجلترا (بدأت في 17 مايو/أيار وتنتهي في السابع من أغسطس/آب) فإنها لم تشهد عقد صفقات ضخمة حتى الآن، حيث أحصت ماركا عشرين صفقة، قيمتها نحو 305 ملايين يورو، وكان أغلاها انتقال أرون وان بيساكا إلى مانشستر يونايتد مقابل 55 مليون يورو.

وكانت فرنسا السوق الأضعف بصفقات قدرت قيمتها بنحو ستين مليون يورو فقط، وكان أبرزها تعاقد نادي ريمس مع الغيني مباي نيانغ مقابل 15 مليون يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق