عربي ودولي

“يوفران مناعةً قوية”.. فاوتشي يشيد بلقاح وعلاج لكورونا ويتوقع موعد طرحهما

الداعي نيوز / وكالات

أشاد أنتوني فاوتشي، مدير مركز مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة والمستشار الصحي في البيت الأبيض بولاية نيويورك لطريقة مواجهتها لفيروس كورونا، قائلا إن الولاية استجابت “بشكل صحيح” للسيطرة على تفشي المرض.

وقال فاوتشي في مقابلة بثت مساء يوم الجمعة مع برنامج تلفزيوني أميركي: “نعلم أنك عندما تفعل ذلك بشكل صحيح، فإنك تسيطر على عدد الحالات. لقد فعلناها في نيويورك”.

وأضاف: “نيويورك تعرضت لضربة أسوأ من أي مكان في العالم. وقد واجهوا ذلك بشكل صحيح .”

وعلى صعيد آخر، وخلال بث مباشر على فيسبوك، رفقة الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربرغ، عبر فاوتشي عن ثقته بعقار جديد لفيروس كورونا، وتوقع أن يكون جاهزا مع حلول الخريف القادم.

وأوضح فاوتشي أن عقاقير الأجسام المضادة المخصصة لكورونا، يمكنها تحييد الفيروس وتوفير مناعة مؤقتة قوية من العدوى.

ولم يشر فاوتشي في اللقاء إلى شركة بعينها تصنع هذا الدواء، حيث تعكف أكثر من شركة حاليا على اختبار هذا النوع من العقاقير.

كما أثنى فاوتشي خلال اللقاء على نتائج لقاح شركة مودرنا الذي ما زال تحت الاختبار، إذ بإمكانه توليد الأجسام المضادة اللازمة لإيقاف عدوى فيروس كورونا وفقاً له.

ولفت فاوتشي إلى أن لقاح كورونا قد يكون جاهزا في آواخر عام 2020 أو بداية 2021، إذا سارت الأمور بشكل جيد.

من جانبه، أشار موقع “BGR” إلى أن أحد الاختبارات التي تجرى على هذا النوع من العقارات، تموله الحكومة الأميركية بمبلغ 45 مليون دولار أميركي. 

وأوضح الموقع أن العقار المنتظر يعتمد على الأجسام المضادة البشرية أو الحيوانية، والتي يمكن أن تمنع الأطراف البروتينية للفيروس من الالتصاق بمستقبلات الخلية البشرية في الرئة وبقية الأعضاء.

وكان فاوتشي قد وصف هذا النوع من العقارات المسمى علميا بـ “الأدوية وحيدة النسيلة” بأنها بمثابة “طلقات دقيقة”، وذلك خلال حوار مع وكالة “بلومبيرغ” الأميركية.

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا السبت في الولايات المتحدة متجاوزة 70 ألف يوميا، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة بواقع 912 حالة على الأقل في رابع يوم على التوالي، يرتفع فيها عدد حالات الوفاة عن 900 حالة يوميا.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة منذ بداية الأزمة إلى اليوم السبت، إلى 3.68 مليون حالة، بينما وصلت عدد الوفيات إلى 141 ألف شخص، ما يضع الولايات المتحدة في المركز الأول من حيث عدد الإصابات والوفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق