المحلية

“يشكل تحديا “.. المرور العامة تؤكد تطبيق القانون الجديد بموعده الرسمي

الداعي نيوز : اكد مدير دائرة المرور العامة اللواء زهير عبادة، ان دفع الغرامة التي تفرض على المخالفين تخفض الى النصف اذا تم تسديدها خلال 72 ساعة، مشيراً إلى أن 80 بالمئة من الإشارات الضوئية في العاصمة بغداد تعمل بشكل صحيح.

وقال عبادة ان هناك “غرامة مالية تصل الى 100 ألف لمن يستخدم الهاتف خلال القيادة و50 الف لمن لا يرتدي حزام الأمان إضافة الى فرض غرامات أخرى أتت في تفاصيل قانون المرور الجديد الذي صوت عليه مجلس النواب”.

واضاف أن “دفع الغرامة بشكل مباشر لرجل المرور تعتبر رشوة وهذا الامر غير معمول به ومخالفة واضحة في حال حصوله”، لافتا الى ان “قيام المخالف بدفع الغرامة بعد تسجيلها عليه خلال 72 سيخفضها للنصف”.

وبين أن “قانون المرور الجديد سيطبق بموعده الرسمي يوم 6 تشرين الاول”، مؤكداً العمل على “رادارات لتقييد السرعة وتطبيق القانون على الجميع”.

وأوضح عبادة إن “80% من اشارات بغداد الضوئية تعمل بشكل صحيح”، لافتاً إلى أن المديرية “طلبت خط طوارئ للإشارات الضوئية، لتعمل خلال شهر 24 ساعة، ووعدت وزارة الكهرباء بتوفيره خلال شهر واحد”.

وتوعد عبادة بـ”ملاحقة كل من يزعج المواطنين وخصوصا من يقود بسرعة عالية”، مشيراً إلى حصول المديرية العامة للمرور على “4 اجهزة لتقييد السرعة وغيرها بالمحافظات الاخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق