المحلية

وقفة احتجاجية بالزبير ضد إحالة “متنفس رياضي وحيد” للاستثمار

الداعي نيوز : نظم العشرات من الرياضيين وممثلي اللجان الرياضية في قضاء الزبير غرب البصرة، اليوم الخميس ، وقفة احتجاجية أمام ملعب الزبير ضد إحالة مشروع استثماري في منطقة الآثار على ساحاتهم الرياضية التي تستخدم لأنشطتهم الرياضية منذ أكثر من 30 عاماً، والتي وصفوها بمتنفسهم الرياضي الوحيد.

وقال رئيس لجنة الفارس علي مزعل إن الأرض التي يستخدمونها للأنشطة الرياضية أحيلت إلى مستثمر من خارج مدينة الزبير، وهو ما دفعهم للاحتجاج لإلغاء تلك الإحالة بشكل نهائي، وبخلافه ستتحول الوقفة إلى اعتصام مفتوح في حال عدم إلغاء المشروع وإبقاء ساحاتهم الرياضية الوحيدة في القضاء مع وجود ملعب رياضي واحد ضمن إدارة مديرية شباب ورياضة البصرة.

كما شدد على إلغاء الاستثمار والحفاظ على الساحات الرياضية التي تحوي أكثر من 400 رياضي لمعظم الفرق الرياضية، مطالبا بتدخل حكومة البصرة والسلطات المحلية في الزبير بإبقاء تلك الأرض للأنشطة الرياضية سيما مع عدم وجود البديل والملاعب الخاصة لنادي الزبير واللجان الرياضية، حسب قوله.

فيما أكد رئيس لجنة الزبير الأولى بسام خير الله الشامي أنهم ينتظرون موقف الحكومة المحلية في البصرة او اللجوء إلى وزارة الشباب لعرض ما وصوفه بتهميش الحركة الرياضية في الزبير التي تضم العشرات من الفرق الرياضية.

وفي الختام اكد عدد من الرياضيين الرواد ورؤساء الفرق استمرار احتجاجاتهم وتحويلها إلى اعتصام مفتوح في حال عدم إلغاء الاستثمار من مفتشية الآثار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق