المحلية

وفد كردي يزور بغداد قريباً لبحث عدة ملفات

الداعي نيوز / كردستان

أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني حسن آلي، الإثنين (25 أيار 2020)،  أن وفد حكومة كردستان سيزور بغداد مجددا بعد نهاية عطلة عيد الفطر مباشرة، فيما كشف مصدر في حكومة كردستان بأن الوفد سيتفق على تسليم إيرادات النفط والمنافذ الحدودية إلى الحكومة المركزية مقابل إرسالها رواتب موظفي الإقليم والمستحقات المالية.

وقال آلي في تصريح تابعته “الداعي نيوز” ، ان “الخطوة التي اقدمت عليها بغداد بإرسال 400 مليار دينار تعد خطوة جيدة نحو حل المشاكل والخلافات وعقد اتفاق شامل بين بغداد وأربيل”.

وأضاف أن “الوفد الحكومي سيناقش جميع الملفات مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ومع وزير المالية علي عبد الامير علاوي وخلال هذه الزيارة سيتم اتفاق شامل يسري على الطرفين”.

من جهة أخرى كشف مصدر في حكومة كردستان ان “رئيس الحكومة مسرور بارزاني وجه أفراد حكومته بالتعاون مع بغداد وكشف جميع الملفات والإيرادات التي تدخل للإقليم لتدقيقها من قبل اللجان الفنية”.

وبين المصدر في تصريح تابعته “الداعي نيوز” ، أن “كردستان ستسلم إيرادات 250 ألف برميل من النفط والمنافذ الحدودية بشكل كامل مقابل إرسال الحكومة الاتحادية لرواتب الموظفين والبيشمركة والمستحقات الأخرى”.

وكانت وزارة المالية، أعلنت ،الجمعة (22 أيار 2020) صرف 400 مليار دينار الى موظفي اقليم كردستان لشهر نيسان.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق