المحلية

وفد حكومة كردستان لبغداد يجتمع بهيئة رئاسة برلمان الاقليم

الداعي نيوز / بغداد

عقد وفد حكومة اقليم كردستان الذي زار بغداد مؤخرا، الأحد، اجتماعا بهيئة رئاسة برلمان الاقليم.

وقال مصدر سياسي إن “وفد حكومة اقليم كردستان الذي زار بغداد مؤخرا عقد اليوم، اجتماعا بهيئة رئاسة برلمان الاقليم لاطلاعها على نتائج مباحثاته.

وأضاف المصدر، أن “الاجتماع يبحث القرار الاخير لبغداد بإيقاف إرسال الأموال المخصصة لرواتب الموظفين في الاقليم”.

وقال وزير النفط ثامر الغضبان بمؤتمر صحفي مشترك مع الوفد الكردي عقد بوقت سابق، ان “هنالك عدد كبير من الدول التزمت بخفض انتاج النفط وهذا يأتي مع مجموعة من الاجراءات التي اتخذتها الدول للعمل على استقرار السوق النفطي وتحسين الأسعار في الظرف الاستثنائي”.

وأضاف ان “الجميع يعلم عن الاجراءات التي التزمت بها الحكومة العراقية والحفض الكبير وهو 23% سيكون خلال شهرين فقط آيار وحزيران المقبلين، أما الاشهر الستة الاخيرة من السنة سوف تتراجع نسبة خفض الانتاج من العراق”.

وبين الغضبان “ناقشنا استثمار الغاز وهناك احتياطيات كبيرة في عدد من حقول إقليم كردستان غير مستغلة وكان الموقف إيجابي وسوف تدرس حكومة الإقليم المقترح الذي تقدمنا به بشأن استثمار الغاز لتوليد الطاقة الكهربائية لعدد من المحطات الكهربائية في العراق وسوف نرسل وفدا فنيا للتعاون مع الإقليم”.

وتابع “ناقشنا قطاع الكهرباء ونقصها في فصل الصيف وهناك تعاون بين الطرفين لزيادتها في الإقليم والعراق وحظي الموضوع باهتمام الطرفين”، مؤكدا “اتفقنا على التعاون المشترك بين وزارة النفط ووزارة الثروات الطبيعية”.

وأشار الغضبان الى أنه “جرى الاتفاق على تبادل المعلومات واتفقنا على أن يزودنا الإقليم بمعلومات دقيقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق