المحلية

الخارجية الامريكية تطالب القيادات الكردية ايقاف التعامل مع إيران

الداعي نيوز :ذكر مصدر مطلع، الجمعة، أن وفد الخارجية الامريكية الذي زار اقليم كردستان يوم أمس، طلب وبشكل صريح من القيادات الكردية ايقاف التعامل مع إيران.

واعلن المصدر، إن “الوفد حمل رسالة وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو الى زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني وقادة الاتحاد الوطني الكردستاني ومنهم كوسرت رسول وقوباد طالباني”.

وتابع ، أن “الرسالة تمثلت بأن على الكرد أن يحددوا موقفهم ويوقفوا التعامل مع إيران تجاريا وسياسيا لان ذلك سيضر بمصالحهم خاصة وان الولايات المتحدة تقوم بدعم البيشمركة عسكريا وماليا”.

واضاف أن “القيادات الكردية أصبحت في مهمة محرجة خاصة وان إيران تتغلغل بشكل كبير ولديها نفوذ واسع وتحديدا في مناطق سيطرة الاتحاد الوطني السليمانية وحلبجة”.

يُشار الى ان نائب رئيس وزراء اقليم كردستان قوباد طالباني، قد بحث مع وفد من وزارة الخارجية الامريكية، تشكيل الحكومة الجديدة للإقليم، والعلاقات بين كردستان وبغداد.

وقال المكتب الإعلامي لطالباني في بيان الجمعة (10 أيار 2019)، أن الأخير “أعلن للوفد الامريكي دعمه الكامل لتسريع خطوات تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كردستان”، مبينا أن “الوفد الامريكي ترأسه ديفيد ساترفيلد مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الاوسط”.

واوضح البيان، ان “الوفد الامريكي يدعم تمتين العلاقات بين كردستان وبغداد وتطويرها وتحسينها”، لافتا الى أن “اللقاء حضره جوي هود القائم بإعمال السفارة الامريكية في العراق والجنرال بول لاكاميرا القائد العام لقوات التحالف في العراق وسوريا وستيفن فيغن القنصل الامريكي العام في اقليم كوردستان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق