عربي ودولي

وزير كويتي يدعو لرفع مستوى التأهب في الموانئ التجارية والنفطية

الداعي نيوز ــ متابعة : وجه وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان، اليوم الجمعة، برفع مستوى التأهب الأمني في الموانئ التجارية والنفطية الكويتية.

وقالت مؤسسة الموانئ الكويتية في بيان، إن الروضان أصدر قرارا وزاريا ينص على رفع المستوى الأمني لمرافق الموانئ للبلاد جميعها سواء التجارية أو النفطية، ويشدد على اتخاذ كل جهة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية السفن والموانئ”.

وأوضحت المؤسسة في بيانها الذي أوردته وكالة الانباء الكويتية الرسمية “كونا”، أن “هذا القرار يأتي حفاظا على أمن البلاد وسلامة أراضيها وموانئها في ظل الأوضاع التي تمر بها المنطقة”.

وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، قد أعلنت أمس الأربعاء، رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحدات الجيش “ضمن الإجراءات الاحترازية” إزاء الظروف التي تمر بها المنطقة، و”حفاظا على أمن الكويت من أي اخطار محتملة”.

ويأتي ذلك بعد تعرض منشأتين تابعتين لشركة أرامكو السعودية النفطية، يوم السبت الماضي، لهجمات أدت إلى توقف إنتاج 5.7 مليون برميل نفط يوميا، ما يتجاوز نسبة 50% من مجمل الإنتاج النفطي السعودي، وتتهم كل من الرياض وواشنطن، إيران بالوقوف خلف الهجمات واستخدام طائرات مسيرة وصواريخ في تنفيذها، رغم نفي طهران لذلك، وإعلان الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق