المحلية

وزير صحة كردستان ينفي اصابته بـ”كورونا”

الداعي نيوز / كردستان

نفى وزير الصحة في إقليم كردستان سامان البرزنجي، الاحد، الشائعات التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي، والتي زعمت إصابته بفايروس كورونا.

وقال البرزنجي، خلال مشاركته في برنامج (نوروزي دوستان) وبحسب بيان لوزارة صحة كردستان، ان “ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص إصابتي بفايروس كورونا عار عن الصحة”، مبينا ان “ظهوري في مؤتمر صحفي في بغداد، أول أمس الجمعة، وانا اتعرق وامسح جبيني، إنما كان بسبب ارتفاع درجة حرارة المكان الذي عقد فيه المؤتمر الصحفي”.

وعن الحالة التي اكتشفت يوم أمس، قال وزير صحة إقليم كردستان إن “المصابة بالفايروس سيدة في التاسعة والأربعين، كانت في الحجر الصحي بعد عودتها من رحلة إلى إيران لتلقي العلاج من داء السرطان، وأن إصابتها اكتشفت في المحجر، حيث أكدت الفحوصات إصابتها”.
 
وبخصوص ما تناقلته وسائل إعلام عن إعلان عدد من الأطباء والكوادر الصحية في السليمانية الإضراب عن العمل، نؤكد أن “الخبر غير صحيح وأن هؤلاء الأطباء والكوادر الصحية كان لهم مطلب محدد يتمثل في إلغاء العمليات الجراحية للحالات غير الملحة  Cold Casesلإفساح المجال للتركيز على التصدي لفايروس كورونا والحالات التي تحتاج إلى رعاية وعلاج طبي فوريين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق