المحلية

وزير الكهرباء : لامشكلة بانتاج الطاقة وانما في غياب التوزيع العادل لها

الداعي / بغداد

ألقى وزير الكهرباء الجديد، ماجد حنتوش، اللوم على المواطنين في الإسراف باستهلاك الطاقة الكهربائية.

وأكد حنتوش في تصريح صحفي ان “لا مشكلة بانتاج الطاقة بل في غياب عدالة التوزيع لها” مبينا انه “لا يمكن تخمين ساعات التجهيز والقطع للطاقة الكهربائية”.

وأضاف “لا توجد عدالة في التوزيع ولدينا انتاج للطاقة ووضعنا خطة بشأن المغذيات” مشيراً الى ان “معدل تجهيز الطاقة حاليا 16 ساعة ولكن لا توجد عدالة في التوزيع”.

ولفت الى “استهداف أبراج الطاقة بين منطقة المنصورية في محافظة ديالى وكركوك وبين كركوك والقيارة جنوب الموصل” مؤكدا ان “الاستهداف مستمر منذ أسابيع ونحث القوات الأمنية على حمايتها لما لها تأثير من على نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية”.

وأوضح حنتوش ان “الفساد معرقل لمشاريعنا والعمل، ونشكو من قلة التخصيصات المالية في الموازنات” كاشفاً عن “إنفاق 9 ملايين دولار يومياً كإستهلاك وقود وان انتاج الطاقة يكلف الدولة مبالغ طائلة”.

وتابع ان “العاصمة بغداد تحتاج لوحدها تحتاج 6 الاف ميكاواط لارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على الطاقة لكن هناك تسريف وتبذير من المستهلكين”.

وكشف وزير الكهرباء “لدينا 100 الف كعقود وأجور يومية وصرفنا مستحقات بعض منها لغاية شهر آذار ولا نفرط بهم ونحاول إيجاد فرص لهم رغم وجود عدد كبير منهم في المحطة الواحدة واحيانا يتواجد 5 الآف منهم في المحطة وهذا يشكل عائقاً في المحطة وقمنا بتنظيم ساعات الدوام” مؤكداً “اعتراض وزارة المالية على تعيينهم لكن لن نفرط فيهم ونحاول ايجاد حل لوضعهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق