المحلية

وزير الصحة يوجه نداء من داخل العتبة الكاظمية للمواطنين بشأن الزيارات والتواجد بالاماكن المزدحمة

الداعي نيوز / بغداد

وجه وزير الصحة والبيئة، جعفر صادق علاوي ، السبت (14 آذار 2020)، نداءً من داخل العتبة الكاظمية، لوجوب الإلتزام بقرارات لجنة الامر الديواني (55) لسنة 2020 لدرء وباء كورونا في العراق .

وقالت الوزارة في بيان إن “علاوي ويرافقه مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتور ادهم رشاد إسماعيل والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة ومدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن، زار العتبة الكاظمية المقدسة اليوم السبت الموافق 14 اذار 2020 حيث تم استقباله من قبل الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة الدكتور حيدر الشمري”.

واضاف البيان أن اللقاء أكد على الدعم الكبير للعتبة الكاظمية والتزامها بمقررات خلية الازمة لدرء خطر وباء كورونا المستجد في البلد والذي اصبح وباء عالميا يهدد حياة المواطنين وبالأخص الدول التي تم تسجيل الاصابات فيها والوفيات ومنها بلدنا العراق”.

ودعا وزير الصحة “المواطنين والعاملين في العتبة الكاظمية الالتزام بالتعليمات الوقائية الصحية التي اصدرتها خلية الازمة ومنها الالتزام بتجنب الزيارات والاماكن المزدحمة في الوقت الحالي لحين انتهاء الازمة في البلد”.

من جهته أكد الامين العام للعتبة الكاظمية “التزام العتبة الكاظمية المقدسة وعامليها بالإجراءات الوقائية والغاءها لخطب الجمعة والتجمع للزيارة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والزائرين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق