المحلية

وزير الشباب يوعز بتشكيل لجنة ثلاثية مشتركة بشأن المشاريع المتوقفة

الداعي نيوز / بغداد

أوعز وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، الخميس، بتشكيل لجنة ثلاثية مشتركة تقوم بجرد لكل المشاريع المتوقفة وتقديم دراسة بشأنها.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه، أن “مدير عام الدائرة، المهندس نجم عبد الواحد، قدم موجزا عن اقسام الدائرة وهيكليتها والامور الفنية المنوطة بها، والمشاريع المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية، وهي جزء من خطة التنمية الوطنية التي تشترك فيها الوزارات كافة”.

واضاف البيان، أن “المهندس اياد طارق استعرض المشاريع التي تنفذها الوزارة في جميع المحافظات، وتاثر بعضها بالظروف الأمنية والاقتصادية التي يمر بها البلد”، مبينا،” بالأرقام احتياجات المشاريع، وعددها 21 مشروعا،  وأبرز المعوقات التي تعترض اكتمال الإنجاز او تقدم العمل فيه هي الضائقة المالية”.

وتابع: “من جانبه اكد درجال ان المشاريع يجب ان تصاحبها جدوى اقتصادية رصينة مبنية على اسس وثوابت توفر الغطاء المالي بعد الاستثمار وهو ما يجب ان نعمل عليه مستقبلا بسياسة ادارية مالية جديدة تعتمد المردود المضمون للصيانة واستمرار المنشأ في العمل كما هو الحال في جميع دول العالم”.

واشار الى أن “درجال أوعز بتشكيل لجنة ثلاثية مشتركة تضم دوائر الهندسية والاستثمار والقانونية، تقوم بجرد لكل المشاريع المتوقفة وتقديم دراسة بشأنها، فضلا عن عدم اقامة اي مشروع استثماري على أراضي مخصصة لأغراض الشباب والرياضة، وضرورة تقليل حجم النفقات وإيجاد بدائل لإكمال المشاريع”.

واستعرضت النقاشات المستفيضة ملفات عدة منها المشاريع المتوقفة ونسب الإنجاز التي توقفت عندها، والمدينة الرياضية في البصرة وضرورة إكمال المرحلة الثانية من المشروع بالتعاون مع المحافظة، بالإضافة الى ملعب الميناء كونه من الأولويات ليكون جاهزاً  لاستضافة خليجي 25، والية تسليم المشاريع بعد اكمالها وادارتها بما يضمن استمرار عملها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق