المحلية

وزير الشباب يوجه بالتحقيق في تعاطي رباعين عراقيين للمنشطات

الداعي نيوز / بغداد

أعلن مدير عام دائرة الطب الرياضي والعلاج الطبيعي في وزارة الشباب والرياضة حيدر رحيم وهاب، الخميس (07 ايار 2020)، ان وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض وجه بتشكيل لجنة تقصي الحقائق في موضوع تعاطي المنشطات لعدد من لاعبي المنتخب العراقي برفع الاثقال.

وقال وهاب في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه ان “اللجنة باشرت عملها والتقت باللاعبين المتعاطين، فضلًا عن الملاك الاداري والمالي للاتحاد العراقي برفع الاثقال، لبحث اسباب التعاطي وتحديد الجهة المسؤولة عن ذلك، ثم رفع التوصيات الى وزير الشباب والرياضة بشأن تقصير الجهة التي سببت هذه الانتكاسة في الاتحاد العراقي المركزي لرفع الاثقال”.

واضاف ان “دائرة الطب الرياضي تعمل مع اللجنة العراقية لمكافحة المنشطات على هذا الملف ضمن المعايير الدولية، وان مهام اللجنة تتضمن توعية ومراقبة وفحص اللاعبين عبر خطة سنوية تعد مسبقا، ويشارك فيها اعضاء من الملاكات الطبية للدائرة واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية”.

وأوضح وهاب أنه “من خلال العمل الدوري للجنة العراقية لمكافحة المنشطات ثبت لدينا حالات تعاطي لعدد من اللاعبين ومن مختلف الاتحادات المركزية، وهناك متابعة للاجراءات التحقيقية مع لجنة ادارة النتائج التابعة لإقليم غرب اسيا لمكافحة المنشطات لإجراء التحقيقات وإتخاذ العقوبات بحق اللاعب المتعاطي”.

وكان الاتحاد الدولي لرفع الاثقال قد أعلن عن تعاطي ثلاثة رباعين عراقيين للمنشطات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق