المحلية

وزير الزراعة : لدينا خطة كاملة لتعويض المتضررين من الحرائق

الداعي نيوز : طالب وزير الزراعة صالح الحسني، اليوم الثلاثاء، من تحدث عن المساحات الزراعية المحروقة واسبابها بتقديم الدليل، فيما شدد على ان الوزارة لن تلتزم الصمت ازاء ذلك.

وقال الحسني في بيان ، ان “الوزارة بصدد وضع دراسة كاملة لتعويض المتضررين من تلك الحرائق”، مبيناً ان “الوزارة مستمرة بالتواصل مع الفلاحين والمزارعين وتقديم الدعم اللازم لهم”.

وأضاف ان “زراعة مساحة 12 مليون دونم من المحاصيل الاستراتيجية لن تتأثر بالمساحات الضئيلة المحروقة ولن تشكل عائقا امام ارتفاع نسب الانتاج والتي حققت زيادة كبيرة تصل الى 100% ، حيث تغافلت بعض وسائل الاعلام عن ذلك الانجاز المهم “.

واثنى الحسني على “التعاون الكبير بين الوزارة والجهات الساندة مثل وزارات الموارد المائية والتجارة فضلا عن وزارة الداخلية والدفاع المدني والجهات المختصة الاخرى في اخماد الحرائق واعطاء الارقام الحقيقية عن حجمها والتي تمت لأسباب عرضية او مقصودة من بعض ضعاف النفوس”.

وتابع الحسني انه “تم تشكيل لجان رفيعة المستوى وبرئاسته شخصيا لمتابعة موضوع الحرائق ولجان فرعية اخرى في المحافظات، لتطويق هذه الحالات والتي حدثت ولأسباب مختلفة منها عرضية ومنها متعمدة لبعض ضعاف النفوس واخرى بسبب الاهمال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق