عربي ودولي

وزير الدفاع التركي: أنقرة لا تعادي الحكومة العراقية… سنستمر بضرب “أوكار الإرهابيين”

الداعي نيوز / متابعة

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الخميس (27 آب 2020)، إن بلاده لا تعادي الحكومة العراقية، لكنها تدافع عن بلادها أمام ما اسماها بـ ’’الاعتداءات الارهابية’’ وذلك في معرض حديثه عن استهداف مواقع في شمال العراق، تتبع لحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة ’’منظمة ارهابية’’.

وذكر أكار، في تصريح نقلته وسائل إعلام تركية، إن “بلاده قتلت 320 عنصراً من حزب العمال التركي شمالي العراق، منذ انطلاق عملية المخلب”.

وأضاف، أن “تركيا باتت فاعلا حقيقيا على الساحة الدولية، وأن على الجميع أن يدرك ذلك”، لافتاً إلى أن “تركيا لا تطمع بأراضي وبحار أي دولة، ولن تسمح لأي اعتداء يطالها من أراضي وبحار دول الجوار”.

وأشار وزير الدفاع التركي إلى أن “جميع فعاليات الجمهورية التركية وقواتها المسلحة تستند إلى أسس مبدئية وتنفذ بشكل حازم”، مبيناً أن “وزارته تتولى حماية الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها وزارة الطاقة التركية شرق المتوسط”.

وبين فترة وأخرى تشن تركيا غارات جوية على مناطق شمالي العراق، بذريعة ضرب حزب العمال الكردستاني، الذي تدرجه تركيا على قائمة الإرهاب، مما تتسبب بمقتل العديد من المدنيين، إضافة إلى عناصر من القوات الأمنية العراقية.

وأدانت الجهات الحكومية في العراق، القصف التركي المتكرر على أراضي العراق، خصوصا بعد استشهاد ضابطين من قوات حرس الحدود، مما جعل العمليات المشتركة تصف القصف بالاعتداء على سيادة العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق