المحلية

وزير الخارجية : العراق سيكون وسيطاً بين واشنطن وطهران لحل الأزمة الحالية

الداعي نيوز ـ متابعة : قال وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، الاحد (26 أيار 2019)، أن العراق سيلعب دور الوسيط بين أمريكا وايران، لحل الازمة الحالية . 

وأكد الحكيم في مؤتمر صحفي، مشترك مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، إن “العراق سيلعب دور الوسيط بين أمريكا وايران لحل الازمة الحالية”، مبيناً أن “الحصار الاقتصادي على ايران، غير مفيد”.

بدوره أكد ظريف، أن “بلاده لم تنتهك الاتفاق النووي”، لافتاً الى أن “الإجراءات التي تتخذها أمريكا في المنطقة تتناقض مع قرارات مجلس الامن”.

وأضاف أن “”طهران لديها رغبة ببناء علاقات متوازنة مع جميع دول الخليج”، مؤكداً أن “بلاده لديها مباحثات جيدة جداً بشأن الظروف التي تعيشها المنطقة”.

وحول الاتفاقات المبرمة مع العراق، قال ظريف، إن “القرارات التي تم ابرامها بين البلدين، هي في حيز التنسيق والدراسة”.

وكان ظريف، قد التقى السبت (25 أيار 2019)، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس الجمهورية برهم صالح، فيما التقى اليوم الاحد (26 ايار 2019)، برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وجرى خلال اللقاء بحث دور العراق في خفض التصعيد بين طهران وواشنطن، والعلاقات الثنائية بين البلدين . 

وكان الوزير الإيراني وصل، مساء السبت (25 أيار 2019)، الى بغداد في زيارة رسمية، بالتزامن مع أنباء عن مساع عراقية للتهدئة بين الولايات المتحدة الامريكية وإيران، في ظل التصعيد الكبير الذي تشهده المنطقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق