المحلية

وزير التخطيط يستقبل السفير الأمريكي والاخير يشيد برؤية الوزارة

الداعي نيوز : استقبل وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي في ديوان الوزارة، اليوم الأربعاء، السيد “ماثيو تولر” السفير الأمريكي الجديد لدى العراق والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة.

وفي مستهل اللقاء هنأ الدكتور نوري الدليمي السفير لمناسبة توليه مهام عمله الجديد ، متمنياً استمرار تعزيز العلاقات بما يخدم مصالح البلدين، ومثمناً في ذات الوقت الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة للعراق ، لاسيما في ملفي الأمن وإعادة الاستقرار للمناطق المحررة.

وشهد اللقاء بحث اهم المحاور التي تضمنتها رؤية وزارة التخطيط لتحقيق التنمية المستدامة في العراق، والفرص الاستثمارية التي يمكن ان يشارك بها القطاع الأمريكي الخاص، وزيادة فاعلية الدعم الأمريكي للعراق في قطاعات الصحة والتعليم والبنى التحتية وتوفير فرص العمل، ولاسيما في المناطق المحررة وفي مقدمتها محافظة نينوى.

من جانبه اشاد السفير “تولر” برؤية التنمية المستدامة التي قدمتها الوزارة لعراق 2030، مؤكداً حرص بلاده على تقديم سبل الدعم للحكومة العراقية في مختلف المجالات، مبينا رغبة الشركات الأمريكية للعمل بنحو واسع في العراق، ووفقا للخريطة الاستثمارية التي تحددها الحكومة العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق