المحلية

وزير التخطيط يبحث مع بعثة البنك الدولي معالجة آثار الأزمة الصحية والمالية

الداعي نيوز / بغداد

بحث وزير التخطيط، خالد بتّال النجم، اليوم الخميس، مع بعثة البنك الدولي سبل تعزيز الجهود الوطنية، لمواجهة جائحة فيروس كورونا، والأزمة المالية.

وذكر بيان للدائرة تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه ، أن “وزير التخطيط استقبل الممثل المقيم للبنك الدولي في العراق رمزي نعمان والوفد المرافق له”.

وبحث الجانبان، وفقا للبيان، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز الجهود الوطنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، والسبل الكفيلة في معالجة آثار الأزمة المالية الراهنة التي يمر بها العراق، جرّاء انخفاض أسعار النفط”.

وثمّن بتال، مستوى الدعم الذي تقدمه بعثة البنك الدولي لجهود الحكومة العراقية، داعيا إلى إعادة النظر بهيكلة الدعم المقدم للعراق وفقا لأولويات الظروف الصحية والاقتصادية الراهنة”.

وأوضح أن “إجراءات اعتمدتها الوزارة للتخفيف من هذه التبعات على المستويين الآني والمتوسط، وتقديم خطة إصلاحية، لمعالجة التداعيات المستقبلية التي ستفرزها الأزمة، والمتمثلة بارتفاع معدلات الفقر والبطالة، نتيجة الانكماش الاقتصادي وتراجع معدلات النمو، وانخفاض الناتج المحلي الإجمالي”.

من جانبه، أعرب رمزي نعمان عن استعداد البعثة لتقديم كل أنواع الدعم  السريعة والممكنة التي يحتاجها العراق، لمواجهة الظروف الراهنة، مشيدا في الوقت نفسه، بالإجراءات  التي اتخذتها وزارة التخطيط لمواجهة تداعيات الأزمة وبما يسهم في حماية شرائح المجتمع الهشة، وديمومة عجلة الحياة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق