أقتصاديةالمحلية

وزارة العمل تحدد ضوابط صرف مكافآت العيد للعمال في عموم العراق

الداعي نيوز : اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ضوابط استلام مكافآت العيد للعمال في اقسام دائرة التقاعد والضمان والاجتماعي في بغداد والمحافظات . 

وذكرت الوزارة في كتاب رسمي إن الضوابط تشمل مايلي:

1.  تكون المراجعة واستلام المبالغ من قبل صاحب العمل حصرا اذا كان عدد العمال (30) عاملا فما فوق اما اذا كان العدد اقل من (30) عاملا فتكون المراجعة بموجب وكالة خاصة مصدقة من كاتب عدل پاستلام المبالغ .

2. يقوم صاحب العمل أو المخول بتقديم طلب الى دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي بخصوص استلام المبالغ على أن يرفق الطلب بقائمة اسماء العمال المضمونين المستمرين بالخدمة مع تقديم نسخة من البيانات الشخصية (المستمسگات) لصاحب الطلب . 

3. يحال الطلب ومرفقاته الى قسم جباية الاشتراكات لغرض احتسابه وتدقيقه اصوليا وفقاً لبيانات الحاسبة للعمال المضمونين لغاية 30/4/2019 . 

4. يتم اخذ تعهد خطي من قبل صاحب العمل او المخول وفقا للصيغة المرفقة ربطا.

5. يكون صرف المكافأة فقط للمشاريع المسددة عند الاشتراكات لغاية 30/4/2019، وللعمال المستمرين بالخدمة .

6. عدم صرف المكافاة للعمال المعينين بعد  30/4/2019 .

7. اخر موعد لاستلام الطلبات خلال شهرين من تاريخ نشر الاعلان في الصحيفة اليومية (الصباح) . 

8. تعاد القوائم الموقعة من قبل العمال على استلام المكافأة الى قسم جباية الاشتراكات خلال مدة لا تزيد عن (30) يوم من تاريخ استلام المبلغ من قبل صاحب العمل وبخلافة يحمل صاحب العمل اعادة المبلغ الى الدائرة حسب التعهد المقدم من قبل صاحب العمل . 

9. عند طلب اجراء زيارات تفتيشية للمشاريع يتم تزويد قسم التفتيش بقوائم الصرف لغرض تدقيق المبالغ المستلمة من قبل العمال المستمرین .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق