عربي ودولي

هل العالم على ابواب اتفاق نووي جديد بين واشنطن وموسكو ؟

الداعي نيوز : اعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة عن أجرائه اتصالا هاتفيا “مثمرا للغاية” مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن عدة قضايا بدءا بكوريا الشمالية وأوكرانيا وفنزويلا وانتهاء بالتجارة والأسلحة النووية.

وفي جانب من التغريدات تطرق ترامب إلى حديث الزعيمين عن التحقيقات الأمريكية في المزاعم بتدخل روسي في النظام السياسي الأمريكي بما في ذلك انتخابات الرئاسة في 2016 قائلا إنهما بحثا “الأكذوبة الروسية”.

وذكر ترامب “أجريت حوارا طويلا وطيبا جدا مع الرئيس الروسي بوتين. كما قلت دائما، قبل بدء حملة الاضطهاد بفترة طويلة، إن إقامة علاقات جيدة مع روسيا والصين والجميع أمر جيد وليس أمرا سيئا”.

وتحدث البيت الأبيض عن إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين استغرق أكثر من ساعة يوم الجمعة وبحثا إمكانية إبرام اتفاق نووي جديد ونزع سلاح كوريا الشمالية النووي والموقف السياسي في فنزويلا.

وصرحت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين أن ترامب وبوتين تحدثا بشأن إمكانية إبرام اتفاق نووي جديد متعدد الأطراف بين الولايات المتحدة وروسيا والصين، أو تمديد الاتفاق النووي الاستراتيجي الحالي بين الولايات المتحدة وروسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق