عربي ودولي

هجوم جديد على قوات مدعومة إماراتيا بجنوب اليمن

الداعي نيوز : تعرضت قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات في جنوب اليمن لهجوم دام جديد هو الثالث عليها في 24 ساعة، وأوقعت الهجمات التي نفذتها ثلاث جهات مختلفة نحو سبعين قتيلا، وهي تعقب الإعلان عن انسحاب جزئي للقوات الإماراتية.

وأكدت مصادر رسمية في محافظة أبين الساحلية (جنوب شرق اليمن) أن عشرين من قوات الحزام الأمني قتلوا وأصيب أكثر من عشرة آخرين في هجوم نفذه مسلحون يعتقد أن لهم صلة بتنظيم القاعدة على معسكر ومواقع لقوات الحزام بمديرية المَحفد.

وبدأ الهجوم فجر اليوم الجمعة واستمر ساعات، واستخدم المسلحون صواريخ وقنابل يدوية وتمكنوا من اقتحام المعسكر والسيطرة عليه لبضع ساعات قبل أن يتدخل طيران التحالف السعودي الإماراتي، وفقا لمصادر أمنية بمحافظة أبين التي تقع شرق العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر أمنية يمنية إن بعض المهاجمين قتلوا وانسحب آخرون عقب تدخل طيران التحالف، ووفق مسؤول أمني، مشيرة إلى أن مسلحي القاعدة استغلوا الهجومين اللذين استهدفا أمس قوات الحزام الأمني في عدن.
وكان الحوثيون تبنوا هجوما بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة استهدف عرضا عسكريا لقوات الحزام الأمني في معسكر الجلاء بمنطقة البريقة بعدن، وأسفر القصف عن مقتل 36 شخصا بينهم القائد البارز منير اليافعي (أبو اليمامة)، وفقا لوزارة الداخلية اليمنية.

كما استهدف هجوم متزامن بسيارة ملغمة مركز شرطة حي الشيخ عثمان الخاضع بدوره لقوات الحزام الأمني، مما أسفر عن مقتل 13 شرطيا. وتبنى الهجوم تنظيم الدولة الإسلامية الذي قال إن المنفّذ يدعى “عقيل المهاجر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق