المحلية

نفط البصرة : شركة اكسون موبيل تتعهد بإعادة خبرائها لحقل القرنة

الداعي نيوز : كشفت شركة نفط البصرة عن تعهد شركة اكسون موبيل بإعادة خبرائها إلى مكاتب عملهم في حقل القرنة1 في غضون الايام المقبلة.

ولفت مدير عام الشركة احسان عبد الجبار، إلى “قرب عودة خبراء شركة “اكسون مــوبــيــل” المــشــغــل الــرئــيــس لـحـقـل غــرب القرنة1 الى مكاتب عملهم في الحقل الواقع شمال البصرة طبقا لبنود عقد التراخيص النفطية لعام 2010 بعد مضي مـدة على قـيـام الـشـركـة بـنـقـل ادارة الـعـمـلـيـات الـى مكاتبها في دولة الامارات العربية المتحدة”.

واكـد عبد الجبار “عـدم توقف المفاوضات مـع شركة “اكـسـون موبيل” حيال عرض الاستثمار في مشروع الجنوب المتكامل”، مشيرا إلى أن “وزارة النفط شكلت لجنة دائــمــيــة فــي مــقــرهــا لــدراســة ومــراجــعــة مـعـطـيـات الـعـرض الـفـنـي والـتـجـاري لهذا المــشــروع الــعــمــلاق”.

وبين، أنه “لـيـس من المـسـتـغـرب ان يـأخـذ هــذا المــوضــوع مـدة طـويـلـة مـن الـوقـت بـالمـفـاوضـات لانــه يعد احـد اضـخـم المـشـاريـع العملاقة بالمنطقة من حيث التنوع بالمشاريع وحجم الاموال المستثمرة”.

وذكـر انه “تنفيذا لما جاء في مذكرة وزارة النفط للتفاهم مع دولـة الكويت التي وافق عليها مجلس الــوزراء مـؤخـرا، فقد اتفق الـطـرفـان عـلـى تـكـلـيـف اسـتـشـاري دولـي لـدراسـة وضـع المكامن النفطية المشتركة فــي حــقــول مــحــددة مــع الــكــويــت واعـــداد مــخــرجــات خــاصــة لـطـريـقـة الاسـتـثـمـار المشترك لحقول “الركطة” و”قبة صفوان” بما يضمن المصالح والمنافع الاقتصادية للبلدين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق