نشطاء جزائريون : مسيرة الجمعة السابعة تدعو الى رفض الباءات الثلاث

الداعي نيوز : افاد نشطاء التواصل الاجتماعي ان الحراك لمسيرة الجمعة السابعة في الجزائر انطلقت مبكرا اليوم فيما ستنطلق المسيرات فعليا بعد صلاة الجمعة في جميع الولايات لرفض الباءات الثلاث في اشارة الى الوزير الأول بدوي، و رئيس المجلس الدستوري بلعيز ، وبن صالح رئيس مجلس الأمة .

وذكرت وسائل إعلام جزائرية، أن اليوم كان سابع جمعة للحراك الشعبي في الجزائر، حيث حطمت مسيرة 5 أبريل الرقم القياسي في عدد المتظاهرين، مضيفة أن لافتات مسيرات اليوم المليونية حملت شعارات قوية. فبالإضافة إلى شعار “تتنحاو قاع” انضافت شعارات أخرى إلى قاموس الاحتجاجات مثل “لا بدوي.. لا بن صالح ولا بلعيز السلطة للشعب”، “نعم لإسقاط العصابة”، وكذا “جيش شعب خاوة خاوة..”، وغيرها من الشعارات التي رفعت تحت شعار “الشعب كله في الشارع” بهدف مواصلة جني قطاف الحراك الشعبي

وطالب الجزائريون في الجمعة السابعة للحراك الشعبي بإسقاط رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، إلى جانب رئيس الحكومة نور الدين بدوي، ورئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز، وهذا بهدف تنصيب شخصيات وطنية مشهود لها بالنزاهة والكفاءة للإشراف على المرحلة الانتقالية القادمة لتجنب أي سيناريو من شأنه أن يشكل إجهاضا للحراك ومطالب الشعب.

وكانت مسيرة الجمعة السابعة قد انطلقت في عموم الجزائر في وقت مبكر اليوم الجمعة، والتي تعد الاولى بعد استقالة بوتفليقة والاعلان رسميا عن شغور منصب الرئيس .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق