المحلية

نزوح 15 عائلة من قرية الإصلاح في ديالى بسبب داعش

الداعي نيوز : أفاد مصدر محلي من محافظة ديالى، الخميس (28 تشرين الثاني 2019)، بأن 15 عائلة نزحت من قرية الاصلاح شمالي المحافظة، بسبب تهديدات تنظيم داعش.

وقال المصدر ، إن “15 عائلة من قرية الاصلاح في ريف ناحية جلولاء(70كم شمال شرق بعقوبة)، نزحت من منازلها صوب العاصمة بغداد، بسبب التهديد المستمر الذي يتعرضون له من قبل عصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف، أن “قرية الإصلاح تعرضت خلال الأيام الماضية إلى هجمات عنيفة ومتكررة من قبل تنظيم داعش، وعلى الرغم من مناشدة الأهالي للقوات الأمنية لحمايتهم، الان ان ذلك لم يحد من خطر التنظيم الذي ينشط في تلك المناطق”.

وفي وقت سابق حذر مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس (28 تشرين الثاني 2019)، مما وصفها بـ”فراغات الوقف” شمال شرقي القضاء.
 وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي ، ان “نزوح اهالي قريتي ابو كرمة والمخيسة في حوض الوقف (25 كم شمال شرق بعقوبة) خلال الأسابيع الماضية والتي تقع على الحدود الفاصلة لقضاء بعقوبة بسبب هجمات وتهديدات داعش تمثل امراً سلبياً وخلقت فراغات، خاصة وان القريتين تحيط بهما مساحات واسعة من البساتين الزراعية”.

واضاف الحيالي، ان “النسبة الاكبر من الاسر النازحة من قريتي ابو كرمة والمخيسة نزحتا صوب بعقوبة واغلبها في وضع انساني صعب”، مؤكدا “ضرورة اعداد خطط لاعادة الاسر وتامين الاجواء الامنية وحل كل المشاكل العالقة لمنع ان تتحول تلك القرى الى ملاذ للمتطرفين”.

واشار قائممقام بعقوبة الى ان “سقوط قذيفتي هاون في بساتين السادة ضمن حدود قضاء بعقوبة مساء يوم امس مؤشر سلبي يدلل بان الفراغات في قريتي المخيسة وابو كرمة قد تستغل لاستهداف مناطق واطراف بعقوبة وهذا مايجب الانتباه له”، مبيناً ان “اعادة الاسر النازحة ضرورة ستراتيجية لمسك الارض والحيلولة دون ولاد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق