المحلية

نزوح عموم اهالي قرية ابو كرمة في ديالى …”الحياة ماتت”

الداعي نيوز : أعلن مختار قرية ابو كرمة في محافظة ديالى جمعة الربيعي، اليوم الاثنين، عن اقتراب خلو قريته من الاهالي بعد نزوحهم، فيما اشار الى ان العوائل المتبقية فيها 5 فقط.

وقال الربيعي ان “اهالي قرية ابو كرمة بأطراف ناحية ابي صيدا شمال شرقي ديالى، مستمرين بالنزوح منها حيث لم يتبقى سوى 5 عوائل فقط الآن وعدد من الرجال على خلفية كثرة الاستهداف من قبل داعش في البساتين المحيطة بها وموت الحياة بعد تكرار اعمال العنف اخرها استهداف الطلبة الجامعيين قبل ايام بعبوة”.

وأضاف أن “القرية سيتم اخلاؤها بالكامل خلال فترة قصيرة بعد خروج آخر العوائل وهي ليست الاولى التي ينزح اهلها في قاطع الوقف بسبب داعش”، لافتا الى انه “لم تكن هناك أية اجراءات وحلول جذرية لتأمين المنطقة والقضاء على الخلايا الارهابية فيها، رغم تحذيراتنا من المخاطر واعطاء موعد للقيادات الامنية كان اقصاه نهاية شهر اكتوبر الماضي لتأمين القرية أو النزوح منها”.

وكانت قرية ابو كرمة في محافظة ديالى قد سجلت خلال الايام الماضية موجة نزوح لعشرات العوائل، وذلك بعد تكرار اعمال العنف اخرها استهداف باص لنقل طلبة الكليات بعبوة ناسفة اسفرت عن اصابة عدد منهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق