رياضية

نادال في مواجهة انتقامية أمام فونيني

الداعي نيوز : في آخر مرة تواجه رافائيل نادال مع فابيو فونيني، حقق الإيطالي واحدة من أكبر مفاجآت الموسم، بالإطاحة بالإسباني من بطولة مونتي كارلو للأساتذة على الملاعب الترابية هذا العام.

ويتطلع نادال ,الجمعة, للانتقام من تلك الهزيمة، عندما يواجه فونيني في ربع نهائي بطولة مونتريال للأساتذة، وذلك بحسب موقع رابطة محترفي التنس.

نادال علق على مواجهة فونيني قائلا: “يمر بموسم مذهل، واحد من أفضل مواسمه في مسيرته إن لم يكن الأفضل، هو يلعب في مستوى عالي للغاية، الآن نحن في ربع نهائي بطولة من الأساتذة، وكل الخصوم صعبة، وبالنسبة لي أملك فرصة لمواجهة واحد من أفضل اللاعبين بحثًا عن تقديم مباراة جيدة، وسنرى ما إذا كنت قادرًا على فعل ذلك أم لا”.

ويتفوق نادال في المواجهات المباشرة على فونيني (11-4)، وحقق الانتصار في 6 مباريات من آخر 8 مواجهات جمعت بينهما، ولكن دائمًا ما يقدم الإيطالي مستويات مميزة عند مواجهة الإسباني في المواعيد الكبرى، ويكفي أن فونيني أطاج بنادال من الدور الثالث لبطولة أمريكا المفتوحة في عام 2015 بعد تأخره بمجموعتين، وهي أسوأ هزيمة لنادال في أمريكا المفتوحة في آخر 14 عامًا.

وتوج فونيني هذا الموسم بأول ألقابه في مسيرته الاحترافية ببطولات الأساتذة في مونتي كارلو، وبات حينها بعمر 32 عامًا أكبر لاعب يدخل بين المصنفين العشر الأوائل عالميًا للمرة الأولى في مسيرته.

ووصل فونيني هذا الموسم إلى ربع نهائي مونتريال للمرة الأولى في 10 مشاركات سابقة، وحقق ذلك دون خسارة أي مجموعة حتى الآن، وعليه أن يكون في أفضل مستوياته اليوم إن أراد تحقيق مفاجآة جديدة هذا الموسم.

وبدوره يقدم نادال مستويات ثابتة هذا الموسم، حيث وصل إلى نصف النهائي في 8 بطولات من أصل 9 بطولات شارك بها، ويأمل في الدفاع عن لقب مونتريال بنجاح.

أما المصنف الثاني على البطولة دومينيك ثيم، فيواجه في ربع النهائي اليوم الروسي دانيل ميدفيديف، ويتفوق النمساوي في المواجهات المباشرة (2-0) بينهما انتصار هذا الموسم في نهائي بطولة برشلونة.

وحقق ثيم لقبه الأول في مسيرته الاحترافية ببطولات الأساتذة على الملاعب الصلبة بإنديان ويلز، أما ميدفيديف فوصل منذ أيام إلى نهائي بطولة واشنطن قبل الخسارة أمام الأسترالي نيك كيريوس.

وضمن مباريات ربع النهائي أيضًا، يواجه الألماني ألكسندر زفيريف نظيره الروسي كارين خاشانوف، ويتفوق زفيريف في المواجهات المباشرة (2-1)، إلا أن الروسي حقق الانتصار في آخر مواجهة بينهما والتي أتت في بطولة باريس للأساتذة العام الماضي.

ويبحث زفيريف اليوم عن تحقيق أول انتصار له على أحد المصنفين العشر الأوائل هذا الموسم، أما خاشانوف فيبحث عن الوصول لأول نصف نهائي له هذا الموسم.

وفي الفترة المسائية، يواجه الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت نظيره جايل مونفيس، ويتفوق الأخير في المواجهات المباشرة (3-1)، إلا أن أجوت حسم آخر مواجهة بينهما في مونتريال بالذات منذ عامين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق