المحلية

نائب يطالب الكاظمي بمعالجة ملف الأراضي الزراعية وتحويل جنسها

الداعي نيوز / بغداد

طالب النائب عن تحالف سائرون عباس عليوي، الأربعاء، رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي بمعالجة ملف الأراضي الزراعة التي سكنت من قبل المواطنين وتحويل جنسها الى سكني، محذرا من موجة جديدة من التظاهرات من هذه الطبقة.

وقال عليوي، في مؤتمر صحفي ، إنه “نعيد ونكرر المطالب الحقة لأهالي المناطق الزراعية التي تحولت إلى سكنية ومنها دوانم الشعلة والخطيب الزراعي وغيرها من المناطق التي تم تقديم طلبهم سابقا، إلى حكومة عادل عبد المهدي والذي تفاعل معها وأرسل وفد من مكتبه آنذاك لكنها أهملت وأصبحت طي النسيان”.

وأضاف، “اليوم نكرر مطالبهم بتحويل جنس الأرض من زراعي إلى سكني ونأمل من الحكومة أن يتم التعامل مع الموضوع بجدية لكون المناطق اصبحت مهولة بالسكان وتعاني وتعاني من نقص كبير وحاد في الخدمات خصوصا الماء والكهرباء”، لافتا الى أن “الحل يكمن بتحويل جنس الأرض من زراعي الى سكني”.

وخاطب الكاظمي قائلا “إن شرارة التظاهرات خرجت من رحمة معاناة هذه المناطق المحرومة من ابسط الخدمات ونتمنى أن لا تستمع لصوت مستشارين القريبين منك وإنما عليك الاستماع من الوحدات الإدارية القريبة على الواقع ولديها تفاصيل كاملة عن عدد الوحدات السكنية ونفوس المناطق وتخطيط شوارعها ومساحة أراضيها”.

وأشار الى أنه “لقد كانت لنا تجارب مع المستشارين لكنها باءت بالفشل لكونهم في واد والناس المحرومة في واد آخر، ولايملكون القوة على أصحاب القرار في الدوائر التنفيذية لذى كنا نأمل بدولتكم أن تغير واقع حال هذه المناطق والناس على استعداد تام للتعاون مع كل متطلبونه منهم من أجل مستقبل لأبنائهم.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق