المحلية

نائب يدعو الى “سد الفراغات الأمنية” في ديالى

الداعي نيوز : دعا عضو مجلس النواب أحمد مظهر الجبوري، اليوم الجمعة، إلى سد “الفراغات الأمنية” في محافظة ديالى عبر تطويع 3 آلاف شخص من أبناء المحافظة، وخاصة المناطق المحررة، في المنظومة الأمنية.

وقال الجبوري ، ان “ديالى تعاني من الفراغات الأمنية في مناطق متفرقة لأن القوات المتوفرة غير كافية لمسكها في ظل وجود مناطق ذات تضاريس معقدة للغاية تنشط بها خلايا تنظيم داعش”، مؤكدا “حاجة المحافظة الماسة لتطويع 3 آلاف من ابناءها في المنظومة الأمنية لسد الفراغات القاتلة، على أن يكون الفي شخص منهم من أبناء المناطق والقرى المحررة”.

وأضاف الجبوري، أن “المناطق المحررة في مقدمة التحديات الأمنية في ديالى، وتطويع ابناءها في المنظومة الأمنية سيعيد آلاف الأسر النازحة لمنازلها ويُنهي مشكلة الاضطراب الأمني في بعض القرى كالإصلاح وشيخ بابا ومناطق أخرى”، مشددا على “ضرورة أن يكون التطويع وفق مبدأ الأولوية والحاجة الفعلية وليس وفق إرادة سياسية، وأن يكون سد الفراغات الأمنية في هرم أي تطويع قادم”.

وتشهد مناطق في محافظة ديالى خروقات أمنية وهجمات يشنها تنظيم داعش، بين حين وآخر، مستهدفا نقاط مرابطة أمنية أو اشخاص مدنيين شاركوا في قتاله سابقاً، ويقع ضحية هذه الهجمات قتلى وجرحى، آخرها يوم أمس، حيث استهدف التنظيم نقطة للجيش العراقي في اطراف ناحية أبي صيدا ما أسفر عن مقتل وإصابة 4 بينهم جندي واحد، بحسب مصادر أمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق