المحلية

نائب يتوقع جلوس ايران والسعودية على طاولة الحوار في بغداد

الداعي نيوز : كشف عضو لجنة العلاقات الخارجية، مختار الموسوي، الثلاثاء، عن جهود عراقية، وصفها بالـ”كبيرة” من اجل تخفيف حدة الازمة بين ايران والسعودية، فيما رجح جلوس الطرفين على طاولة الحوار في بغداد.

وقال الموسوي ، إن “جهود العراق لا تزال مستمرة في تخفيف حدة التوتر بين طهران والرياض، بحكم موقع البلاد الريادي في المنطقة”.

وأضاف أن “العراق يحظى بعلاقات قوية طيبة مع جميع الأطراف، ومن ثم هذا العامل يمكنه من لعب دور الوساطة بين البلدين”، مشيرا إلى أن “رئيسي الجمهورية والوزراء يسعون إلى جمع الفرقاء على طاولة الحوار في بغداد”.

ورجح أن “تتكلل مساعي رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، لجمع طهران والرياض على طاولة واحدة في بغداد، بالنجاح خلال الفترة المقبلة”، مؤكدا أن “المنطقة لا تتحمل مزيدا من التصعيد والخلافات”.

وكان عضو لجنة العلاقات الخارجية عامر الفايز، قد كشف الخميس (26 أيلول 2019)، عن منح السعودية وإيران، الضوء الأخضر للعراق للعب دور الوسيط وحل الأزمة القائمة في المنطقة، على خلفية الهجوم الأخير الذي استهدف شركة أرامكو النفطية السعودية.

من جهته أكد عبد الحسين الهنين، مستشار رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الأربعاء (25 أيلول 2019)، إن العراق نجح بحل أزمة ناقلتي النفط، وسينجح بإيقاف تداعيات انهيار المنطقة.

وذكر الهنّين، في منشور عبر صفحته على الفيس بوك، أن “العراق المجرب نجح في حل أزمة السفينتين البريطانية والإيرانية، وسينجح في نزع فتيل الحرب وايقاف تداعيات الانهيار في الشرق الاوسط”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق