المحلية

نائب يتهم الرئيس صالح بالمماطلة بتسمية رئيس الحكومة

الداعي نيوز : اتهم النائب عن دولة القانون، منصور البعيجي، الأحد، الرئيس برهم صالح بالمماطلة بتسمية رئيس الحكومة تحت ذريعة الكتلة الأكبر.

وقال البعيجي في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه، إن “على رئيس الجمهورية الالتزام بالتوقيتات الدستورية بتكليف  رئيس للحكومة  والابتعاد عن المماطلة بإعتبارة الحامي الاول للدستور العراقي”.

وأضاف، أن “الشارع العراقي يغلي بسبب التظاهرات ويجب على رئيس الجمهورية احترام ارادة الشعب وتحقيق ماطالب به وقدمناه نحن كممثلين عن ابناء الشعب العراقي بمواصفات لرئيس الحكومة المقبلة والا التزام بها”.

وبين، أن “المماطلة والتأخير في تسمية رئيس الوزراء المقبل تحت ذريعة الكتلة الاكبر هو امر لايصب في مصلحة البلد ولابد ان يحسم هذا الامر بالسرعة الممكنة من خلال تكليف رئيس للحكومة يحمل المواصفات التي قدمناها لرئيس الجمهورية”.

وتابع البعيجي، أن “اختيار رئيس للحكومة المؤقتة المقبلة يحمل المواصفات التي طالبنا بها سيسهم كثيرا في حل الازمة واعادة الثقة بين الشعب والحكومة حتى تعود الحياة الى طبيعتها لذلك نأمل ان يحسم هذا الامر باسرع وقت وان يكون رئيس الجمهورية الحامي والراعي للدستور العراقي ومحط ثقة لابناء الشعب جميعا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق