المحلية

نائب : هكذا تتم السيطرة على المنافذ الحدودية!

الداعي نيوز / بغداد

كشف عضو لجنة الخدمات النيابية، حسين اليساري، الاثنين، عن حل للسيطرة على المنافذ الحدودية دون الاستعانة بالقوات العسكرية.

وقال اليساري في حديث صحفي ، إن “الحكومة العراقية بإمكانها السيطرة على ملف المنافذ العراقية الكترونيا دون الاستعانة بالقوات العسكرية”.

واضاف أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يؤكد بشكل مستمر على ضرورة فرض سلطة القانون ومحاربة الفساد في المنافذ الحدودية، لكن هذه الاجراءات يجب ان تشمل جميع منافذ البلاد بما فيها إقليم كردستان”.

وبين أن “عملية السيطرة على المنافذ عن طريق استبدال اشخاص باخرين فقط لن تنجح مال لم يكن هناك تنظيم وادارة صحيحة لعمل جميع المنافذ”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة، أعلنت السبت (18 تموز 2020)، اتخاذ إجراءات صارمة لفرض القانون وهيبة الدولة بجميع المنافذ الحدودية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن الفريق عبد الأمير الشمري، قوله إن “قوة عسكرية ستصل قريباً لمسك منفذ زرباطية، ومهمتها مسك المنفذ ومحاربة الفساد”.

وأضاف الشمري، أن “زيارة منفذ زرباطية تهدف إلى الاطلاع على المكان وتوفير المستلزمات الضرورية”، مؤكداً أن “إجراءات صارمة ستتخذ لفرض القانون وهيبة الدولة على جميع المنافذ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق