المحلية

نائب من ديالى يطرح حلا لانهاء اكبر معضلة امنية في المحافظة.. تعرف عليه

الداعي نيوز / ديالى

طرح النائب عن محافظة ديالى مضر الكروي، الاثنين (15 حزيران 2020)، حلا لانهاء “اكبر معضلة” امنية في المحافظة، مبينا أنها ستحمي ارواح 30 الف نسمة.

وقال الكروي في حديث صحفي، ان “منطقة شيخ بابا هي حوض زراعي كبير جدا يقع في منطقة استراتيجية في اقصى شمال شرق ديالى وهي تشهد معدلات عالية للهجمات من قبل داعش حيث ضحايا في صفوف المدنيين”.

واضاف، ان “شيخ بابا وقراها الزراعية المترامية يشكل معضلة امنية بسبب نشاط داعش في منطقة الزور القريبة والمحاذية لبعض القرى ما ادى الى استهداف الاخيرة بالهاونات بين فترة واخرى”، لافتا الى ان “عشائر شيخ بابا قدمت اروع صور البطولة وهي تقاتل منذ 5 سنوات متتالية دون اي دعم اوعون حكومي رغم اهمية المنطقة وتداعيات اي انهيار على مناطق شمال شرق ديالى بالكامل”.

واشار الكروي الى ان “هناك حلا لانهاء معضلة شيخ بابا وهي الاكبر على مستوى ديالى من خلال تجنيد ابناء القرى في قوة قتالية لحماية القرى وتعقب وانهاء خطر داعش اذا لم تتوفر قوات كافية لاسناد اهالي المنطقة”، مؤكدا ان “الاعتماد على مقاتلي القرى ودعمهم سيعزز من امن المنطقة وينهي معضلة امنية معقدة مستمرة منذ سنوات ونزيف الدم لن يتوقف”.

وتابع، ان “انهاء معضلة شيخ بابا تعني حماية ارواح 30 الف نسمة”، مؤكدا انه “طرق ابواب كل الوزارات والمؤسسات الامنية من اجل دعم اهالي تلك القرى التي طرزت بطولات في مواجهة داعش وقدمت عشرات الشهداء والجرحى في رسالة للرأي انهم يرفضون داعش وافكاره المتطرفة وحان الوقت لدعم الحكومة لهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق