المحلية

نائب : من المستحيل تعميم الاجراء المتبع مع المرحلة المتوسطة على المرحلة الاعدادية

الداعي نيوز / بغداد

استبعدت عضو لجنة التربية النيابية، هدى جار الله، الاربعاء (24 حزيران 2020)، تعميم الاجراء المتبع مع طلبة الثالث المتوسط باعتماد درجة الفصل الاول، على طلبة السادس الاعدادي.

وقالت جار الله في حديث صحفي ، إن “تعميم الاجراء المتبع مع المرحلة المتوسطة في المرحلة الاعدادية ايضا امر مستحيل”، مبينة أن “قرار اعتماد درجة الفصل الأول للثالث المتوسط قرار صعب جداً ولكن نظرا للظروف الحالية جرى العمل به”.

ولفتت إلى أن “السادس الاعدادي لايمكن ان يتبع فيه نفس النظام، ويمكن الذهاب نحو الامتحان الالكتروني، وحتى الامتحان الالكتروني صعب العمل به”، مؤكدة أن “التاجيل قد يكون أقرب من الامتحان الالكتروني”.

واضافت، أن “هنالك تعليمات سيعلن عنها عن طريقة امتحان الثالث المتوسط المكملين والراسبين وهل هنالك 10 درجات للطالب او لا”.

وكان مجلس الوزراء، قرر، أمس الثلاثاء (23 حزيران 2020) اعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية لطلبة الثالث المتوسط، فيما أصدر قرارا ثانياً بشأن المكملين والراسبين.

وذكر إعلام مجلس الوزراء، في بيان، أن “المجلس قرر اعتماد درجة نصف السنة درجة نهائية للنجاح في الامتحانات العامة، لطلبة الصف الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي، 2019-2020، والسماح للطلبة الراسبين بأداء امتحانات الدور الثاني بجميع المواد التي رسبوا فيها”.

وأشار الى “قيام الطلبة بأداء امتحان مفتوح، من الطلبة الراسبين والمكملين، في المواد المقررة بالامتحانات الوزارية، خلال ثلاثة أسابيع، من خلال تعليمات تصدرها وزارة التربية، بشكل عاجل، وتكون أسئلة الامتحان المفتوح موضوعة من قبل المدرسة من الكتب المنهجية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق