المحلية

نائب : مجالس المحافظات تستغل مبادرة حل أزمة السكن

الداعي نيوز : كشفت لجنة العمل النيابية، الأربعاء، عن استغلال مجالس المحافظات مبادرة حل أزمة السكن التي أطلقها رئيس الوزراء للعائلات الفقيرة للترويج الانتخابي، فيما بينت أن تعطيل منح الأراضي للعائلات الفقيرة حصل لعدم تعاون مجالس المحافظات مع الوزارات المعنية.

وذكر عضو اللجنة فاضل جابر ، إن “تعطيل توزيع قطع الأراضي على العائلات الفقيرة حصل بسبب عدم تعاون مجالس المحافظات مع وزارات التخطيط والبلديات ووضع المعوقات أمامها”، لافتا إلى إن “مجلس المحافظات قامت باستغلال مبادرة حل أزمة السكن للترويج والدعاية الانتخابية للانتخابات المحلية المقبلة”.

وأضاف أن “بعض المجالس وزعت الأراضي للعائلات للحصول على أصواتهم في الانتخابات المقبلة، فضلا عن توزيع قسم من الأراضي لجمهور الأحزاب السياسية بعيدا عن دراسة فقر تلك العائلات واستحقاقها”، مبينا أن “مجلس النواب ملزم بمتابعة الأمر كونه يمثل خطر كبير على استحقاق العائلات الفقيرة”.

و كشف معاون مدير عام دائرة الاسكان التابعة لوزارة الاعمار والاسكان زهير كاظم عودة، في وقت سابق، عن حاجة العراق إلى 150 الف وحدة سكنية سنويا لمواكبة التزايد السكاني، فيما اشار إلى أن نسبة العشوائيات بلغت أكثر من 7%.

وأكدت لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية، في وقت سابق، أن مبادرة الحكومة بتوزيع الأراضي للعائلات الفقيرة وحل أزمة السكن والعشوائيات ستفعّل قريبا، فيما بينت أن المبادرة ستناقش داخل مجلس النواب لدارسة حجم الأموال التي ستخصص لها والية توزيعها على العائلات ذات الدخل المحدود والفقراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق