المحلية

نائب : لا تصويت على حكومة الكاظمي قبل رمضان

الداعي نيوز / بغداد

استبعد النائب عن تحالف النصر طه الدفاعي، الاثنين، امكانية التصويت على الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي قبل شهر رمضان، كاشفا عن وجود محاولات من بعض الاطراف لفرض الارادات على المكلف.

وقال الدفاعي في حديث صحفي ، ان “هناك العديد من المشاكل أمام رئيس الوزراء المكلف، من خلال محاولة بعض الاطراف فرض الارادات عليه”، مبينا ان “المكلف في نيته عدم المجئ باي وزير من الحكومة السابقة، لكن هناك احزاب تريد تدوير بعض الوزراء السابقين التابعين لهم على الحكومة الجديدة”.

وأضاف الدفاعي، أن “هذا الأمر، بحال الرضوخ له فسيفتح الباب لمطالبة باقي القوى السياسية بتدوير وزرائهم ايضا بالحكومة الجديدة”، لافتا الى ان “من بين المشاكل الموجدة ايضا هو عملية توزيع الحقائب الوزارية على الكتل السياسية، اضافة الى قضية استبدال الوزارات على اعتبار ان بعض القوى السياسية تريد استبدال وزارة من حصتهم بوزارة اخرى، مايجعل الظروف صعبة حول المكلف وتجعلنا نستبعد التصويت على الكابينة الحكومية قبل شهر رمضان”.

واكد الدفاعي، ان اللجنة السباعية المشكلة من القوى السياسية الشيعية، تعمل ليل ونهار مع المكلف من اجلف ازالة المعوقات، اضافة الى حوارات مع القوى السنية والكردية من اجل حسم الخلافات حول استحقاقهم بالكابينة الوزارية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق