المحلية

نائب عن ديالى : بدء التوغل الى مناطق انطلاق مسلحو داعش

الداعي نيوز / ديالى

كشف النائب عن محافظة ديالى، احمد مظهر الجبوري، الأحد (14 حزيران 2020) عن بدء التوغل الى وادي زور شيخ بابا، شمال شرق محافظة ديالى، الذي ينطلق منه مسلحو داعش لتنفيذ عمليات على القرى المجاورة.

وقال الجبوري في حديث صحفي ، إن “قوات الجيش بدأت بالتوغل في عمق وادي شيخ بابا في اطراف ناحية جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة) عبر فتح طريق ونشر نقاط مرابطة في العمق، تكون المساحة بينها قليلة جدا بعد وصول دعم عسكري من قبل وزارة الدفاع لتعزيز القدرات الامنية في هذه المنطقة الحيوية ودرء مخاطر الارهاب عن أهاليها”.

واضاف، أن “وزير الدفاع اعطى ايعازا مباشرا الى قيادة عمليات ديالى، بتبني ملف تأمين مباشر لكاميرات مراقبة ونواظير ليلية  لتعزيز القطعات العسكرية في المناطق التي تشهد تكرارا لمسلسل هجمات تنظيم داعش الارهابي في ديالى”.

واضاف الجبوري، ان “اعتماد التقنيات الحديثة في مواجهة داعش، خاصة في المناطق ذات التضاريس المعقدة، ضرورة استراتيجية خاصة في مناطق شيخ بابا واطراف خانقين”، مؤكدا ان “فلول داعش صغيرة جدا وهي تحاول استهداف الابرياء بين فترة واخرى ما يستدعي جهدا امنيا مكثفا لإنهاء تأثيرها السلبي في المشهد الامني”.

ويعد وادي زور شيخ بابا، منطلقا مهما لخلايا تنظيم داعش، لشن هجمات على القرى القريبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق