المحلية

نائب عن الفتح : ادعو عبد المهدي الى تطبيق برنامجه الحكومي الـ “مكتوب على الورق”

الداعي نيوز : دعا النائب عن تحالف البناء، عبد الهادي السعداوي، الجمعة (22 تشرين الثاني، 2019) رئيس مجلس الوزراء الى تطبيق برنامجه الحكومي المكتوب على الورق لأنه الأفضل، مؤكدا انه لم يطبق منه الا الشيء القليل.

وقال السعداوي ، ان “المواطن لن يشعر حتى الان بتحسين واقع الخدمات وانشاء البنى التحتية وتخفيف نسب البطالة على الرغم من ان البرنامج الحكومي الذي جاء به رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد وعد بحل تلك المشاكل”.

وأضاف ان “تقديم الخدمات التي تلامس المواطنين في عام 2020 سيكون تحديا صعبا امام الحكومة، على اعتبار ان نسبة العجز الفعلي في مشروع قانون الموازنة 72 تريليون دينار”.

ورأى ان “ارتفاع نسبة العجز سببها السياسيات المالية الفاشلة وعدم الحفاظ على إيرادات الدولة العامة، وتدل على عدم وجود خطة مالية لدى الحكومة، ما سينعكس سلبا على الشارع وتوفير الدرجات الوظيفية وارباك عمل مؤسسات الدولة”.

وكان رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، قدم برنامجه الحكومي، في تشرين الأول من العام الماضي، فيما ألزم نفسه، بعدم السفر إلى خارج البلاد قبل إنجاز المراحل الأولى للمهام السريعة المدرجة ضمن برنامجه الحكومي، ومحاسبة الوزارات المتلكئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق