المحلية

نائب : ضرورة تفعيل المادة “4 إرهاب” ضد “تجار الأزمات”

الداعي نيوز / بغداد

دعا عضو ائتلاف النصر النيابية، النائب فالح الزيادي، الأربعاء (18 آذار، 2020) الى تفعيل المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب ضد من وصفهم بـ ’’تجار الازمات’’.

 وذكر الزيادي ، إن “أصحاب النفوس الضعيفة وتجار الأزمات موجودون في كل وقت لاستغلال الناس، خاصة مع بروز تداعيات فايروس كورونا ومحاولة الكثيرين استغلالها لتحقيق أرباح من خلال رفع الاسعار بمستويات عالية”، لافتاً إلى أن “أعضاء مجلس النواب لديهم اتصالات مع وزارة الداخلية من أجل التدخل واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال هؤلاء الذين لا يقلون خطراً عن الإرهاب وفايروس كورونا”.

ودعا الزيادي إلى “تفعيل المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب ضد تجار الازمات لأنهم يحاولون امتصاص دماء العراقيين واستغلال الأزمة الراهنة”.

وكانت وزارة التجارة قد أعلنت، الاثنين الماضي، اتخاذ مجموعة من الاجراءات لمراقبة اسعار السلع والبضائع خلال فترة حظر التجوال الذي قررته الحكومة من مساء الغد حتى الاثنين المقبل ضمن اجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان نقله الناطق الرسمي، وتلقت “الداعي نيوز” نسخة منه ان “الوزارة شكلت فرقا رقابية لمتابعة اسعار السوق ورفع التقارير الى الجهات المختصة بمحاسبة المتلاعبين بالأسعار”، عازية ارتفاع الاسعار الى “اقبال المواطنين بشكل مكثف على اسواق القطاع الخاص بسبب المخاوف من عدم توفر السلع خلال حظر التجوال الذي فرضته الحكومة”.

واضافت، ان “السلع والبضائع متوفرة في الاسواق المحلية، لكن حدث اقبال واسع من قبل المواطنين على الشراء بالتزامن مع اعلان قرار فرض حظر التجوال، ما دفع بعض التجار الى رفع الاسعار”.

وبينت ان “حركة نقل البضائع والسلع خلال حظر ستبقى مستمرة والتجار سيواصلون نقل بضائعهم”.

واشارت الى، ان “مراكز قطع مفردات البطاقة التموينية لن تغلق خلال فترة الحظر، وسيكون للتجارة دورا في مراقبة الاسعار والمحافظة على الاسعار السائدة دون ارتفاع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق