المحلية

نائب : تواطؤ البعض ساهم في انتشار تعاطي المخدرات

الداعي نيوز :أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، علي الغانمي، الأحد، أن تواطؤ بعض افراد السيطرات ساهم في ازدياد حالة انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات وتداولها، مبيناً ان الاجهزة الكاشفة والاجراءات مازالت بدائية وتحتاج الى تقنيات ورصد استخباري كبير.

وذكر الغانمي ، ان “اغلب المخدرات التي تدخل البلاد تأتي من الارجنتين وتشيلي من اميركا الجنوبية، حيث ان دخولها ليس بالامر الصعب خاصة ان حملها واخفائها سهل للغاية وبالامكان مرورها من المنافذ والسيطرات”.

واضاف ان “جهاز مكافحة المخدرات يعمل ويواصل جهوده لكن مازالت التقنيات بدائية وتحتاج الى تطور كبير من اجل رصد وكشف المخدرات”، لافتاً الى ان “هناك تواطؤ من قبل بعض الافراد في السيطرات الامنية مع بعض حاملي الحبوب المخدرة”.

وبين ان “مكافحة المخدرات تتطلب اجهزة رصد حديثة وتفعيل جهد استخباري، اضافة الى تطوير التقنيات التكنلوجية الكاشفة لهذه المواد، فضلاً عن التوعية والارشاد من قبل الاهالي، حيث ان البطالة ساهمت بشكل كبير في انتشار هذه الظاهرة”، مشددا على ضرورة “تفعيل الجانب التربوي في المدارس والجامعات واستحداث منهج جديد خاص بالتوعية بمخاطر هذه المواد والحد منها وبيان اضرارها وسبل تلافيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق