المحلية

نائب بديالى يكشف عن تطور خطير بحوض مطيبيجة

الداعي نيوز : كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، عن “تطور خطير” في تحركات تنظيم داعش بحوض مطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، فيما حذر من تأثيره على أمن العاصمة بغداد.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم (60كم شمال بعقوبة) محمد ضيفان العبيدي في حديث إن “تغلغل خلايا داعش في حوض المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين مستمر منذ عدة أشهر، وهو يزداد خطورة مع كل يوم”، مبينا أن “خلايا داعش بدأت بالتنقل مؤخرا في تلك المنطقة، باستخدام العجلات التي اختفت بشكل كامل قبل سنة من الآن، وقد عاودت الظهور مرة أخرى”.

وأضاف العبيدي، أن “تنقل عناصر داعش بالعجلات دليل على حصولهم على تمويل جديد، وقد تستخدم تلك العجلات لصنع المفخخات وإرسالها للمدن المحررة”، محذرا من “ازدياد خطورة الوضع في المطيبيجة، في ظل عدم وجود أي خطط لمواجهة ودرء خطر داعش بتلك المنطقة التي تؤثر على الأمن في 4 محافظات منها ديالى وبغداد”.

وكانت عضو مجلس النواب ناهدة الدايني قد كشفت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء  13 آب، 2019، عن بدء 70 أسرة بالنزوح القسري من قرى “مياح” شمال شرق ديالى بعد تعرض قراهم لهجمات شنها تنظيم داعش، قبل أيام، وأسفرت عن مقتل مدنيين اثنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق