المحلية

نائب : الموازنات وهمية منذ عام 2005

الداعي نيوز : أكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الأربعاء، أن الموازنات الاتحادية للحكومة منذ عام 2005 وحتى الآن وهمية وغير حقيقية، عازيا الامر إلى عدم وجود دراسة فعلية لاحتساب الفائض والعجز المالي الحقيقي.

وقال المسعودي في تصريح صحفي إن “الموازنات الاتحادية منذ عام 2005 وحتى العام الجاري توضع على ضوء توقعات غير دقيقة من قبل وزارة التخطيط والمالية ومجلس الوزراء ومجلس النواب”، لافتا إلى إن “جميع تلك الموازنات وهمية وغير حقيقية كونها لا تخضع لدراسة فعلية في احتساب العجز والفائض المالي”.

وأضاف أن “تخصيص 17% من موازنة 2019 لوزارتي الداخلية والدفاع وضعت بشكل غير مدروس وتضاهي ميزانيات الحرب ألا إن المؤسسة العسكرية لم تستفد من تلك الأموال في التسليح أو التطوير”، مبينا أن “التوقعات والتخمينات لم تنتج عن وضع موازنة حقيقية وإذا استمر الأمر بهذا الشكل فان موازنة 2020 ستكون شبيه بالموازنات  الوهمية السابقة من حيث العجز المالي وهدر المال”.

وكانت اللجنة المالية النيابية كشفت، في وقت سابق، عن وجود عجز كبير في موازنة 2020 يصل إلى 72 تريليون دينار، بعد عام يوصف بالرخاء كان عجزه 27 تريليون تخميني مقارنة بما ينتظره في العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق