المحلية

نائب : الانتشار الامريكي في الموصل يتحمله عبد المهدي

الداعي نيوز : علق النائب عن تحالف الفتح، فالح الخزعلي، اليوم الثلاثاء، على فديو انتشار القوات الأميركية في مدينة الموصل بمحافظة نينوى.

وذكر فالح الخزعلي، في حديث أنه “من حيث المبدأ نعارض التواجد الأميركي العسكري في الاراضي العراقية، ونعتقد أن كل مايحصل في الموصل هو شأن داخلي، وأساس السيادة العراقية”.

وأردف الخزعلي، أن “القائد العام للقوات المسلحة يتحمل مسؤولية الانتشار الأميركي وحفظ الأمن في تلك المناطق، وهو المعني في سياسة إدارة الدولة”.

وأشار النائب عن تحالف الفتح إلى “اتخاذ موقف سابق ضد التواجد الأميركي على الاراضي العراقية وجمع تواقيع لاستضافة القائد العام للقوات المسلحة، وصدور قرار برلماني بجدولة خروج القوات الأجنبية”.

وأكد، أن “الانتشار الأميركي يثير الريبة ويؤدي إلى انعكاسات خطيرة تهدد أمن الموصل، وهذا ما لا نرضاه”.

وكان قد انشر في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر انتشاراً للقوات الأميركية في الموصل مركز محافظة نينوى، بحسب مصدر امني.

وأوضح المصدر، أن “القوات الاميركية تجولت في عدد من مناطق الموصل لمدة اقتربت من الساعة وعادت الى موقعها في القصور الرئاسية دون معرفة الاسباب”، مبيناً أن “الانتشار هو الاول من نوعه منذ الشتاء الماضي”.

وكان الحشد الشعبي، قد أعلن الجمعة (3 شباط 2019) منع القوات الاميركية من اجراء جولة ميدانية راجلة في أحدى مناطق مدينة الموصل.

وقال نائب قائد العمليات الحاج رضوان العنزي في تصريح صحفي، ان ” قيادة عمليات الحشد الشعبي في نينوى منعت القوات الأميركية من اجراء جولة ميدانية راجلة في أحدى مناطق مدينة الموصل”، مشيراً إلى أن “هذا الفعل استفزازا مقصودا الأمر الذي دفعنا للتدخل والاعتراض على دخولهم من خلال قطع الطريق وتحذيرهم بصورة مباشرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق