المحلية

نائب : الأموال التي انفقت على الداخلية والدفاع كافية لبناء 5 دول

الداعي نيوز / بغداد

رأى عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، اليوم الأحد (16 آب 2020)، بان حجم الاموال التي انفقت على وزارتي الداخلية الدفاع خلال 17سنة كافية لبناء خمسة دول، مشيرا الى ان لجنته ستقعد اجتماعا موسعا لبحث الاعتداءات التركية الاخيرة.

وقال العزاوي ، ان “لجنته ستعقد الاثنين القادم اجتماعا موسعا مع وزيري الداخلية والدفاع لبحث ملف الاعتداءات التركية باعتباره من الملفات الهامة خاصة من تكرار التجاوزات وسقوط ضحايا”.

واضاف العزاوي، ان ” قدرة العراق في السيطرة على اجواءه محدودة جدا رغم انفاق مبالغ مالية طائلة على وزارتي الدفاع والداخلية على مدار 17 سنة”، مشيرا الى ان “الاموال التي  انفقت على امن العراق خلال السنوات السابقة كافية لبناء 5 دول كبيرة”.

وتابع “العراق لا يملك اي رادار يمكنه التمييز بين الطائرات المدنية والمسيرة”، لافتا الى ان “الحكومة العراقية قدمت  مذكرات احتجاج للمجتمع الدولي منها الامم المتحدة بخصوص الاعتداءات المتكررة”.

ولفت الى ان “اصدقاء العراق يدعمون موقف بغداد في ضرورة ايقاف التجاوزات التركية”.

واشار العزاوي الى ان” وضع العراق الحالي لا يمكنه  من الدخول في مسار عسكري مع تركيا ردا على التجاوزات والقصف المتكرر “، مبينا ان “اقليم كردستان جزء من العراق والاخير ينتظر موقف مجلس الامن الدولي من الاعتداءات الاخيرة على اراضية من الدول المجاورة”.

وأتهمت خلية الاعلام الامني، الثلاثاء 11 آب 2020، تركيا بالوقوف وراء هجوم اودا بحياة ضابطين عراقيين من قوات حرس الحدود.

وقالت الخلية في بيان، “اعتداء تركي سافر من خلال طائرة مسيرة استهدفت عجلة عسكرية لحرس الحدود في منطقة سيدكان وتسببت في استشهاد آمر  اللواء الثاني حرس حدود المنطقة الاولى وامر  الفوج الثالت/ اللواء الثاني وسائق العجلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق