المحلية

نائب : اغلاق معبر مندلي تسبب بفقدان 3 آلاف فرصة عمل

الداعي نيوز : كشف النائب عن محافظة ديالى همام التميمي، الأربعاء (02 تشرين الأول، 2019) عن فقدان 3 الآف فرصة عمل داخل المحافظة، بسبب إغلاق معبر مندلي الحدودي مع إيران.

وقال التميمي ، إن “إغلاق معبر مندلي الحدودي مع إيران منذ أسابيع تسبب بتداعيات سلبية متعددة الاتجاهات أبرزها فقدان 3 آلاف فرصة عمل مباشرة في ديالى، ناهيك عن فرص عمل اخرى غير مباشرة تتضمن مهن متعددة كانت تستفاد من نشاط المعبر”.

وأضاف، أن “إغلاق المعبر تسبب في زيارة اسعار المواد الغذائية ومواد البناء بالاضافة الى مواد وبضائع مختلفة وهذا الامر يمثل ثقلا على كاهل الأهالي”، لافتا إلى “ضرورة دراسة ملف إعادة فتح المعبر من جديد كونه يشكل مرفق اقتصادي مهم وايراداته للسنوات الماضية ساهمت في دعم ملف البناء والاعمار بمناطق متفرقة من ديالى وخاصة المحررة منها”.

وكانت الحكومة العراقية، قد قررت في (9 آب 2019)، اغلاق معبر سومار- مندلي وتحويل موظفيه الى معبر المنذرية الحدودي مع إيران.

وفيما أعلنت إيران أنها تعمل مع الجانب العراقي على إعادة فتح منفذ سومار الحدودي بين البلدين، أكد رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي، الخميس (22 آب 2019) أن تصريحات المسؤولين الإيرانيين حول إعادة فتح منفذ مندلي الحدودي مع إيران، لاتعني لهيأته شيء لأن المنفذ اغلق بأمر رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق