منوعات

ميزة جديدة من ”فيسبوك“ لإرسال إنذارات الطوارئ

الداعي نيوز – متابعة : أعلنت شركة “فيسبوك”، الثلاثاء، أنها “سوف تبدأ إتاحة الوصول إلى ميزات الإنذارات المحلية – Local Alerts، وهي أداة تسمح للحكومات بإرسال إنذارات الطوارئ إلى السكان.

ولفتت “فيسبوك” إلى أنها “منذ أوائل عام 2018، أبرمت شراكة مع السلطات المحلية في جميع أنحاء الولايات المتحدة لاختبار هذه الأداة الجديدة المجانية المصممة لمساعدتهم على توصيل المعلومات العاجلة، التي يجب أن تُعرف عندما تؤثر مباشرة على الناس في مجتمعاتهم أو تتطلب منهم اتخاذ إجراء”.

ولفتت الشركة إلى أنه “عندما يتم تصنيف هذه المنشورات على إنها إنذارات محلية، فإنها سوف تحرص على توصيلها إلى كل الناس الذين يعيشون في المجتمع المتضرر”.

وسترسل “فيسبوك” إشعارات إلى الناس المقيمين في المنطقة المتضررة، كما سوف تعرض تلك المعلومات في (اليوم في) Today In، وهو قسم جديد على الشبكة الاجتماعية للأخبار المحلية، ومعلومات المجتمع، والمحادثات بين الجيران.

كما سيرى المستخدم مؤشر إنذار محلي إلى جانب ذلك المنشور في صفحة آخر الأخبار.

ومع هذا، فإنّ “فيسبوك” توفر أيضاً ميزة “فحص الأمان – Safety Check، التي تتيح للمستخدمين طمأنة العائلة والأصدقاء على أنفسهم، في حال حدث طارئ في المكان الذي يعيشون فيه، كما توفر الشركة ميزة مساعدة المجتمع – Community Help، التي توفر المساعدة أثناء الكوارث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق